أخبار وتقارير

الجيش وقوات مكافحة الشغب تنتشر بشكل مكثف في محيط ساحات الاعتصامات والجناح المسلح للحوثي يبدأ تحركاته في محيط العاصمة

يمنات
بدأت قوات من الجيش ومكافحة الشغب الانتشار المكثف في محيط ساحات الاعتصام داخل أحياء العاصمة بالتزامن مع بدء العد العكسي للحظات الاخيرة لبدء مرحلة الحسم التي من المقرر ان تنطلق فجر الاثنين، و التي سبق أن وصفها زعيم الحوثيين ب(الأشد ازعاجا).
و حسب يومية “اليمن اليوم” أبلغت أجهزة المخابرات أمس الرئيس هادي بصورة مستعجلة عن تحرك كتائب الحوثي من منطقة الجبل الأسود في حرف سفيان إلى صنعاء.
و حسب الصحيفة، بدت أمس، أجواء صنعاء مشحونة مع ترقب لتطورات الساعات القادمة.
و سادت حالة من التوتر في مناطق الصافية و الحصبة و ساحة الجامعة و الجراف، حيث يرابط انصار الحوثي في ساحات اعتصام نصبوها قبل عدة اسابيع.
و تزامن التوتر مع وصول قوات امنية وعسكرية كبيرة، قامت بالمرابطة بالقرب من خيام الاعتصام.
و قالت وكالة “اليمن الاخبارية” المقربة من جماعة الحوثي، ان متظاهرين سلميين تصدوا لمصفحات ومدرعات مكافحة الشغب ومنعوا تقدمها باتجاه الخيام مشيرة الى ان ثمة مخاوف من تفجر الوضع.
و في الضواحي الجنوبية والغربية ذكرت مصادر امنية ان قوات الجيش نشرت تعزيزات واستحدثت نقاطا عسكرية بالقرب من مخيمات اعتصام مسلحة تابعة للحوثي في تلك المناطق.
و كان أنصار الحوثي، اقفوا أمس، فعاليتهم اليومية من مرحلة التصعيد الثالثة والتي بدأوها مطلع الاسبوع وتضمنت قطعا لشوارع العاصمة بمعدل 4 ساعات يوميا، استعدادا لتدشين مرحلة الحسم الاخيرة والتي ستتضمن – وفقا لخطيب جمعة الحوثيين في شارع المطار – فرض عصيان مدني في كافة مؤسسات الدولة.
و قالت يومية “اليمن اليوم” إن تحركات الجناح المسلح لجماعة الحوثي، لم تتوقف أمس، بالرغم من الانتشار الامني والعسكري المكثف في شوارع العاصمة.
و نقلت الصحيفة، عن مصادر امنية ان مسلحين يستقلون سيارات شاص جالوا في عدد من الشوارع، وابلغوا مالكي محطات بيع الوقود في العاصمة اغلاق ابوابها ابتداء من الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى